الجمعة، 16 يناير 2009

مشهد عظيم

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشهدُ عظيم ينتهي الى الجنة أو النارالمطلوب : اقرا وتخيل "منـــــــقول "
سُكون يخيم علي كل شيء
صمت رهيب وهدوء عجيب ‏ليس هناك سوى موتى وقبور
انتهى الزمان وفات الاوان
صيحة عالية رهيبة تشق ‏الصمت
يدوي صوتها في الفضاء توقظ الموتى
تبعثر القبور تنشق ‏الارض يخرج منها البشر حفاة عراة عليهم غبار ‏قبورهم
كلهم يسرعون يلبون النداء فاليوم هو يوم القيامة لا كلام
ينظر ‏الناس حولهم في ذهول هل هذه الارض التي عشنا عليها ؟؟؟
الجبال ‏دكت الانهار جفت البحار اشتعلت الارض غير الارض السماء غير السماء
لا ‏مفر من تلبية النداء وقعت الواقعة !!!! ‏الكل يصمت الكل مشغول بنفسه ‏لا يفكر الا في مصيبته
الان اكتمل العدد من الانس والجن والشياطين ‏والوحوش الكل واقفون في ارض واحدة فجأة .....
‏تتعلق العيون ‏بالسماء انها تنشق في صوت رهيب يزيد الرعب رعبا والفزع ‏فزعا
ينزل من السماء ‏ملائكة اشكالهم رهيبة واقفون صفا واحدا في خشوع وذل يفزع الناس ‏يسألونهم أفيكم ربنا ... ؟؟؟!!!‏
ترتجف الملائكة سبحان ‏ربنا ليس بيننا ولكنه آت ...‏
يتوالي نزول الملائكة حتي ينزل حملة ‏العرش ينطلق منهم صوت التسبيح‏ عاليا في صمت الخلائق ثم ينزل الله ‏تبارك وتعالي في جلاله وملكه ويضع كرسيه حيث يشاء من ‏ارضه فمن وجد خيرا ‏فليحمد الله ومن وجد غير ذلك فلا يلومن الا نفسه
الناس ابصارهم زائغة والشمس ‏تدنو من الرؤس من فوقهم لا يفصل بينهم وبينها الا ميل واحدولكنها في هذا ‏اليوم حرها مضاعف
انا وأنت واقفون معهم نبكي دموعنا تنهمر من الفزع ‏والخوف الكل ينتظر ويطول الانتظارخمســـــــــــــــــــــــون ألف ‏سنة
تقف لا تدري الى أين تمضي الى الجنة او النار خمسون الف سنة ولا ‏شربة ماء تلتهب الافواه والامعاء لكل ينتظرالبعض يطلب الرحمة ‏ولو بالذهاب الي النار من هول الموقف وطول ‏الانتظار لهذه الدرجة ‏نعم؟؟؟!!!
‏ماذا أفعل..‏هل من ملجأ يومئذ من كل هذا ؟؟؟ نعم ‏فهناك أصحاب الامتيازات الخاصة السبعة الذين يظلهم الله تحت ‏عرشه منهم شاب نشأ في طاعة الله ومنهم رجل قلبه معلق ‏بالمساجد ومنهم من ذكر الله خاليا ففاضت عيناه هل أنت من هؤلاء ‏؟؟؟
الأمل الأخير..‏ما حال بقية الناس ؟ يجثون على ركبهم ‏خائفين ..‏أليس هذا هو أدم أبو البشر ؟ أليس هذا من أسجد الله له ‏الملائكة ؟‏
الكل يجري اليه ....اشفع لنا عند الله اسأله أن يصرفنا من ‏هذا الموقف ..‏فيقول : ان ربى قد غضب اليوم غضبا لم يغضب مثله من قبل ..‏نفسي نفسي. .
‏يجرون الى موسى فيقول ‏نفسي نفسي ..‏يجرون الى عيسى فيقول‏نفسي نفسي .. ‏وأنت معهم ‏تهتف نفسي نفسي .....
‏فاذا بهم يرون محمد صلى الله عليه ‏وسلم فيسرعون اليه فينطلق الى ربه ويستأذن عليه فيؤذن ‏له يقال سل تعط واشفع تشفع ..‏والناس كلهم يرتقبون فاذا بنور ‏باهر انه نور عرش الرحمن وأشرقت الارض بنور ربها سيبدأ الحساب ..‏ينادي ..‏فلان ا بن فلان ..
‏انه اسمك أنت تفزع من مكانك ..‏يأتي عليك الملائكة يمسكون بك من كتفيك يمشون بك في وسط الخلائق ‏الراكعة على أرجلها وكلهم ينظرون اليك‏ صوت جهنم يزأر في أذنك .. ‏وأيدي الملائكة على كتفك ..‏ ويذهبون بك لتقف أمام الله للسؤال .....
‏ويبدأ مشهد جديد...‏ هذا المشهد سادعه لك أخي ولك يا ‏أختي
فكل واحد منا يعرف ماذا عمل في حياته
هل أطعت الله ورسوله محمد ‏صلى الله عليه وسلم؟؟؟
هل قرأت القرآن الكريم وعملت بأحكامه ؟؟
هل ‏عملت بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ؟؟؟
أم اتخذت لك نهجا غير ‏نهجه...وسنةغير سنته...‏وكنت من الذين أخبر عنهم حين قالوإنّ امّتي ‏ستفرق بعدي على ثلاث وسبعين فرقة،‏فرقة منها ناجية واثنتان وسبعون في ‏النار.‏فهل سألت نفسك من أي فرقة ستكون؟؟؟
هل أديت الصلاة في وقتها ‏؟؟؟ هل صمت رمضان ايمانا واحتسابا ؟؟؟
هل تجنبت النفاق أمام الناس ‏بحثا عن الشهرة ؟؟
هل أديت فريضة الحج ؟؟؟ هل أديت زكاة مالك ‏؟؟؟
هل كنت باراً بوالديك ؟؟هل كنت صادقا مع نفسك ومع الناس أم كنت ‏تكذب وتكذب وتكذب ؟؟
هل كنت حسن الخلق أم عديم الأخلاق ؟؟؟ هناك الحساب ....‏أما الآن ...!!!
‏فاعمل لذلك ‏اليوم...‏ ولا تدخر جهداَ واعمل عملاَ يدخلك الجنه ويبيض وجهك أمام الله ‏يوم تلقاه ليحاسبكوإلا فإن جهنم هي المأوى ..‏ واعلم أن الله كما أنه ‏غفور رحيم هو أيضا شديد العقاب فلا تأخذ صفه وتنسى الأخرى ....‏أشياء لن يسألك الله عنها لن يسألك ما نوع السيارة التي تقودها .... ‏بل سيسألك كم شخصا نقلت بسيارتك ولم تكن لديه وسيلة مواصلات
لن ‏يسألك كم مساحة بيتك ..... بل سيسألك كم شخصا استضفت فيه
لن يسألك كم كان ‏راتبك ... بل سيسألك كيف أنفقته ومن اين اكتسبته
لن يسألك ما هو مسماك ‏الوظيفي ... بل سيسألك كيف أديت عملك بقدر ما‏تستطيع
لن يسألك كم لك صديقاً ‏بل سيسألك كم اخاً لك في الله.
لن يسألك عن الحي الذي عشت فيه ..... بل سيسألك ‏أي نوع من الجيران كنت
لن يسألك عن لونبشرتك ....بل سيسألك عن مكنونات ‏نفسك ونظرتك للآخرين
هل ..وهل ..‏وهل ؟؟
جمعنا الله في الفردوس ‏الأعلى وجعلنا أخوة متحابين في ظله يوم لا ظل الا ظله....
‏سبحانك ‏اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب أليك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق